كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حقيقة وسم #مقاطعه_القبايل_للملاعب وما أسبابها

إنطلق عبر موقع تويتر وسم تحت إسم #مقاطعه_القبايل_للملاعب في إشارة لمقاطعة شريحة من المجتمع السعودي لدخول ملاعب كرة القدم والتي سمح مؤخراً بتواجد العائلات والدخول لحضور المباريات . 


وكانت السعودية قد اعلنت في وقت سابق السماح للنساء بالدخول للملاعب وحضور المباريات وفق الضوابط الشرعية الإسلامية , وبالفعل حضرت شريحة من المجتمع لأول مبارات على أتاد الجوهرة في مدينة جده السعودية قبل أيام .

وظهرت عدة هاشتاغات تطالب بالغاء القرار ومنها أيضاً ما تؤيده على أساس أنه أمر طبيعي , والشريحة التي أطلقت وسم #مقاطعه_القبايل_للملاعب لم تذكر هل هناك قابلئل فعلاً قد قاطعت الحضور أم لا , وظهر على أغلب التغريدات الطابع الديني الذ يحرم الأختلاط بين النساء والرجال . 

من جانب أخر ظهر وسم معاكس بأسم  #دخول_القبايل_للملاعب في أشارة للموافقة على الدخول للملاعب مع أتهامات متبادلة بين الطرفين في تبعية الأخر  لجهة والأخر لفئة مجتمعية أخرى .. 

وكانت السعودية قد أعلنت عن حزمة أصلاحات تخص كافة شرائح المجتمع وخصوصاً النساء كالسماح لهن بقيادة السيارة أو دخول الملاعب أو التوظيف بعض الوظائف التي كانت حكراً على الرجال سابقاً . 


عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت