كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شركة آبل هي الأكثر دعاوي قضائية في 2017

لطالما سمعنا عن شركة رفعت ضد أخرى دعوى سببها إما سرقة براءة اختراع أو استغلال ملكية فكرية أو حقوق نسر أو غيرها.....

وكان لشركة آبل النصيب الأكبر من القضايا في عام 2017 حيث رفعت قضايا ضد هذه الشركة من قبل أشخاص وشركات عديدة ومن أبرز هذه القضايا:

1-شركة كوالكوم رفعت شركة كوالكوم دعوى قضائية ضد شركة آبل سببها انتهاك آبل لبراءة اختراع في هواتف آيفون الجديدة . 


2-شركة نوكيا قامت الشركة الفلندية الضخمة نوكيا برفع دعوى ضد آبل بسبب استخدامها قطعاً إلكترونية وبراءات اختراع خاصة بها وصرحت شركة نوكيا أنها قدمت هذه الدعوى بسبب استخدام ما اسمته "ملكيتها الفكرية".

 3- شركة سامسونج تعتبر هذه القضية هي الأكبر في المجال الإلكتروني وهي القضية الوحيدة التي ربحتها آبل في هذا العام حيث تبادلت كل منهما الاتهامات بانتهاك براءات اختراعها المتعلقة بالأجهزة اللوحية وبعد صراع قضائي طويل توصلت المحكمة الأمريكية إلى أن شركة سامسونج انتهكت بالفعل براءات الإختراع الخاصة بآبل في جميع أجهزتها اللوحية ما عدا الحواسيب وفرضت المحكمة على سامسونج دفع غرامة قدرها $1051000000(مليار وواحد وخمسون مليون دولار). 

4-شركة كون رفت شركة الملابس الصينية (كون) دعوى قضائية ضد شركة آبل بتهمة انتهاك علامتها التجارية والتي كانت قد طرحتها شركة آبل رمز(Appstore)في نظام الios11. 4-دعوى ( ستيفان وداكوتا) رفع إثنان من سكان كاليفورنيا الأمريكية دعوى قضائية ضد آبل بسبب اعترافها بتعمد إبطاء هواتف آيفون القديمة وقال المدعون أنهم لاحظوا بطء أجهزتهم القديمة من أيفون .

عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت