كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أهمية نسبة الماء بداخل العضلات في عالم الياقة البدنية

في عالم اللياقة البدنيه و كمال الأجسام كلما زاد نسبه الماء بداخل العضلات كلما عملت على نحو أفضل فالمزيد من المياة في العضل يعني زياده قوه وحجم العضله .


فوجود مخزون مياه كافي بالعضل يسمح على الحفاظ و توازن النيتروجين في العضل ويشكل الماء بشكل مباشر في نمو العضلات تماما مثل النباتات فعضلاتنا تحتاج الى الماء لتنمو تنصح منظمة الـ ISSA بشرب حوالي 8 الى 12 كوب ماء يوميا او مايعادل 2 الى 3 لتر باليوم.
وقد أظهرت بعض الدراسات أن الأفراد الذين يستهلكون حوالي 8 أكواب من الماء يوميا هم أقل عرضة للمعاناة من:

✔  سرطان القولون

سرطان المسالك البولية

الحجر البولية المرض

اضطرابات الغدة اللعابية

الطفولة والمراهقة السمنة
........... 👌
و الماء يحمل ايضا العديد من المزايا الأخرى
شرب الكثير من الماء يساعد في تخفيف الصداع بعض من الأكثر شيوعا هي الصداع بسبب الجفاف

وسوف تساعد على الحفاظ على الترطيب المناسب للمفاصل والعضلات لذلك كنت مشحم أقل عرضة للتشنج أو الالتواء..

ومياه الشرب يحسن حيوية بشرتك وسوف تبدو أصغر سنا وتصبح بشرتك أكثر صحة مياه الشرب ينظم درجة حرارة الجسم ويساعد على تغذية العضلات الماء يساعد أيضا في طرد السموم والفضلات من الجسم.

نصائح

نصيحتنا لك هو وقت التمرين اشرب في وقت الراحه بين الجولات رشفات بسيطه ولا تعطش نفسك أبدا وليكن الماء بين الدافئ والبارد و لا تخف اذا رأيت انك شربت عبوه ماء لتر ونصف لا تهلع فانه لشيء طبيعي .

في نهايه المقاله نحب ننوه على كثر الفوائد للماء للجسم بشكل عام و العضلات تحديدا فمثل انه لا نقلل ايضا لا نكثر من الشرب اكثر من اللازم لانه يقلل من محتو صوديوم الدم اسكت جوعك بالماء احيانا و اجعل قنينه ماء معك اينما ذهبت

عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت