كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اشتباكات عنيفة في ريف السويداء بين الاهالي المسلحين مع بعض عشائر البدو في اللجاة توقع الكثير من القتلى والجرحى


أفادت مصادر موالية، يوم الخميس، ان قتلى وجرحى سقطوا فيما تعرض آخرون للخطف، بعد استهداف ميكرو باص يقلهم في ريف السويداء الغربي.

وقالت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان عدة مواطنين سقطوا بين قتيل وجريح بعد استهداف ميكرو باص يقلهم بين قريتي حران والدويرة في ريف السويداء الغربي بقذائف الهاون ورصاص القنص.

وتابعت المصادر إن 5 من ركاب السرفيس من أبناء قرية حران تم اختطافهم.

وبينت المصادر ان الاشتباكات تدور بين قوات موالية للنظام ومسلحين في مناطق ريف درعا الشرقي، بعد استهداف قرية حران بقذائف الهاون.

وذكرت المصادر انه تم إغلاق طريق دمشق السويداء لفترة من الزمن قبل أن يتم تأمينه لاحقاً.

وسبق أن تعرضت قرى ريف السويداء الغربي والشمالي للاستهداف بالقذائف والرصاص، فضلا عن تكرر حوادث قطع الطرق من قبل مجموعات مسلحة تستهدف السيارات، الأمر الذي يؤدي لسقوط ضحايا.

وتكررت حوادث إطلاق النار و الخطف والسلب والقتل في محيط السويداء وداخلها، خاصة بعد انتشار عشوائي للسلاح، وفتح طرق لتهريب النفط إلى مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، فضلا عن سرقة السيارات بقصد بيعها في مناطق خاضعة للمعارضة بدرعا.

8 شهداء وجريحان, حقيقة ما جرى اليوم بالتفاصيل ...!!

ارتقى ثمانية مدنيين وأصيب اثنين أخرين من قرية حران في ريف السويداء الغربي, وقُتل مسلح وإصيب أخر من عشائر منطقة اللجاة جراء اشتباكات مسلحة اندلعت في المنطقة المذكورة منذ ساعات الصباح حسب مراسل السويداء 24 في المنطقة.

مصدر أهلي من قرية "حران" قال لمراسل السويداء 24, أن مجموعة من الفصائل المحلية من بلدة عريقة قامت بمهاجمة مجموعة خيم لإحدى العشائر شرقي قرية الدويرة بشكل مفاجئ بعد تشييع "فادي العبدالله" صباح اليوم ودارت اشتباكات بين الطرفين دون وقوع إصابات.

وتابع, انسحب الفصيل المحلي إلى عريقة !!, بالتزامن مع وصول مؤزرات لمسلحين من اللجاة إلى المنطقة التي حدث فيها الهجوم, حيث مروا عن طريق "الدويرة" "حران", واعتدوا على سرفيس يقل مدنيين من قرية "حران" مما ادى لارتقاء ستة مدنيين من الركاب بينهم شابة وهم كل من "أيسر منير مرشد, أكرم منير مرشد, مهران منير مرشد, مرح نبيل مرشد, عاصم شاهر مرشد, أصلان فادي مرشد.

وأوضح أن فصائل محلية في قرية حران هاجمت المسلحين عقب ذلك في محاولة للوصول إلى السرفيس ما أدى لتجدد الاشتباكات وتوسعها على محور قرية حران, تخللها سقوط 6 قذائف هاون عيار 120 وثلاثة قذائف صاروخية, قابلهم قذيفتين من مدفعية الجيش السوري استهدفت منطقة اللجاة, لافتاً إلى أنه لم تصلهم سوا مؤازرة واحدة من قرية لبين.

واستطرد ان الاشتباكات قرب قرية حران, استمرت لعدة ساعات وأدت لارتقاء كل من "مجد رضوان مرشد"و "أكثم هايل مرشد", وإصابة اثنين هم "عمر غسان مرشد" و"ربيع رامز الحسنية" ومقتل عدد من المسلحين المهاجمين.

على الجانب الأخر, قال مصدر من اللجاة للسويداء 24, أن هجوم تعرضت له إحدى العشائر شرق قرية الدويرة, مما دفع مسلحين من عشائر اللجاة التوجه لمؤازرتهم حيث دارت اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة أدت لمقتل المدعو "حسين الحواسني" وإصابة المدعو "عواد الرمح" نافيا وقوع عدد أكبر من القتلى.

وأكد مراسل السويداء 24 ان وتيرة الاشتباكات هدأت في هذه الأثناء وسط توتر واستنفار في في حران والقرى المجاورة لها, وقرى اللجاة المجاورة على الجانب الأخر.

facebook

عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت