كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بالأسماء: مرشحون للوفد التفاوضي في المحادثات المقبلة مع النظام

بالأسماء: مرشحون للوفد التفاوضي في المحادثات المقبلة مع النظام

أسفرت المحادثات التي تلت الجلسة الختامية لمؤتمر «الرياض 2» عن ترشيح ثلاثة عشر شخصاً للمشاركة في الوفد التفاوضي المنبثق عن المؤتمر والذي من المقرر أن يتوجه للمشاركة في الجولة القادمة من مفاوضات جنيف كوفد واحد يمثل المعارضة السورية بمختلف منصاتها وفيما يلي الأسماء المرشحة كما وردنا:

«هادي البحرة، بدر جاموس، يحيى العريضي، حواس خليل، بسمة قضماني، جمال سليمان، فراس الخالدي، صفوان عكاش، حسن عبد العظيم، أيمن العاسمي، خالد المحاميد، نصر الحريري، ضرار البشير».

ويتمحور الخلاف حول نسبة كل منصة منصات المعارضة من الوفد التفاوضي الجديد، وبتطبيق النسب يتم حساب عدد ممثلي كل منصة، إضافة إلى وجود خلاف حول اقتصار تمثيل الفصائل المسلحة على شخص واحد (أيمن العاسمي).

وما زال ممثلو منصة موسكو يحتجون على النسبة المخصصة لهم ضمن الوفد كما يطالبون بتعديل البيان الختامي للمؤتمر خصوصاً النقطة المتعلقة بالمطالبة برحيل بشار الأسد عند بدء العملية الانتقالية وقبل تشكيل هيئة الحكم، إذ ترى منصة موسكو أن ذلك يعد شرطاً مسبقاً وتقترح تأجيل الحديث عنه إلى ما بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالية.

عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت