كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مداهمات ليلية في ريف دمشق لسوق المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والإحتياط

صورة تعبيرية 

شهدت منطقة ريف دمشق مساء أمس مداهمات ليلية من قبل الأمن العسكري والشرطة العسكرية تركزت في منطقة القلمون ومدينة النبك وقراها .

تمت المداهمات بشكل مفاجئ وشملة المنازل والمحلات التجارية والصناعية والورشات بحثاً عن المتخلفين وإستطاعت القبض على عدد كبير من منهم وسوقهم الى مقرات عسكرية .

الحملة الحالية تفاجئ بها الأهالي بسبب حدوثها ليلاً ومعرفة الشرطة العسكرية أماكن المتخلفين من الأحتياط والمجندين , وتحديد أماكنهم بدقة , عبر المخبرين والمتعاملين مع النظام .

حيث فوجئ أهالي القرى االمحيطة بالنبك كالقسطل والمراح ذو الأقلية التركمانية ,وهي قرى تعتبر معارضة كانت خارج سيطرة النظام قبل عام 2013, حيث هوجمت القرى بعناصر الشرطة العسكرية بسرعة لنقاط وعناوين معينة وتم إقتحام منازل المتخلفين وسوقهم تحت وابل من الضرب والسباب والشتم , من بين أطفالهم وزوجاتهم خصوصاً لمن هم مكلفون بالأحياط ..

يذكرر ان منطقة القلمون باتت تعاني من بطش النظام بعد سيطرته عليها اواخر عام 2013,حيث بات أغلب الشباب فيها مخيرون إما بالهروب والخروج خاررج سوريا أو بالتطوع ضمن الميليشيات التي يؤسسها النظام كالدفاع الوطني ,او ميليشيا درع القلمون.وهي ميليشيا حسب مزاعم النظام واجبها حماية القلمون من أي تهديد .. لكن لم يفي بوعوده وسقط منها المئات من القتلى في ارياف حماه وتدمر ودير الزور . 



عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت