كفى نت كفى نت
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعرف على مزايا فايرفوكس كوانتوم ولماذا يجب إستخدامها

من المعروف أن متصفح فايرفوكس ينصح به بشكل دائم للإستخدام لكونه من المتصفحات الامنة والسريعة في هذا المجال , منذ مدة أطلقت فايرفوكسمن متصفحها الجديد وهوا Firefox Quantum.

وربما بعد تجربة النسخة الجديدة ربما ستفكر جدياً في إستخدام المتصفح الجديدمن موزيلا, لذلك سنوضح اهم الأسباب التي ربما ستعجبك للإنتقال من كروم الى فايرفوكس كوانتوم .
أداء نسخة فايرفوكس كوانتوم يفوق ضعف النسخة الحالية

سندرج 3 مزايا حول المتصفح الجديد 

أولاً :التخصيص 
يتمتع متصفح Firefox Quantum بكفائة عالية في مسئلة التخصيص حيث لا يقتصر على تخصيص السمات أو الأشكال فقط بل يتعدى ذلك إلى إمكانية تخصيص الأدوات أو شريط الأدوات بخاصية السحب والإفلات بسهولة .

ثانياً: المزايا 
يضم المتصفح الجديد مجموعة من المزاية العصرية الفريدة من  نوعها للإستخدام اليومي والدائم  تجعلك تشعر بعدم إحتياجك لأي ادوات اخرى من خارج المتصفح ومن أهم هذه المزايا


  • 1- ميزة التقاط الشاة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الأجتماعي أو حفظها على حاسوبك .وأيضاً الإتفاظ بها ضمن المتصفح كخاصية تخزين للصور الملتقطة عبر الأداة . 



  • 2-المتصفح يمكنك من قراءة المقالات في وضع عدم الإتصال عبر تقنية  Pocket بالإضافة لمية أخرى وهي المكتبة أو "Pocket " والتي تتيح لك الوصول لمحتوياتك المفضلة كا المقالات المحفوظة و التنزيلات وسجل البحث بالأضافة للميزة التي ذكرناها سابقاً وهي التقاط صور للشاشة كل ذلك في مكان واحد  بشكل متجاوب . 



  • 3- الميزة الثالثة والتي نرغب بها جميعاً هي الحماية من التتبع المتصفح يمنع تتبعك وأيضاً وحظر الإعلانات المزعجة والبرمجيات الخفية التي تكون بداخلها , إضافة لخيار التصفح الخفي الموجود أيضاً في متصفح كروم , والميزة تمنع تسجيل النشاطات بشكل تام .


ثالثاًالسرعة والخفة 

أكثرر ما نبحث عنه في المتصفح  السرعة  والتجاوب والخفة ومن ما لم يجرب ثقل المتصفح او تجمده أثناء عمله المهم , لكن Firefox Quantum أتاحت عبر محرك الحث الجديد تجربة رائعة وستششعر بكل تأكيد بالليونة والسرع المطلوبة أثناء عملك وستلاحظ ذلك عند بدء تشغيلك للمتصفح بكل تأكيد,أو مع إزدياد التبويبات التي تفتحها ستجد مرونة في التجاوب وفقدان الثقل المعهود في متصفحات أخرى .

حيث أعلنت الشركة إن السرعة الحالية للمتصفح يعادل ضعفي السرعة السابق للمتصفح القديم المقدم من فايرفوكس , وأسرع من باقي المتصفحات المنافسة.

مثل " كروم " أيضاً إنخفاض حجمه" بنسبة 30% من متصفح جوجل كروم "وقلة إستخدامه للذاكرة التي ستتيح لك مساحة أكبر لتشغيل الكمبيوتر وباقي المهام بسلاسة

بهذا ينتهي الشرح حول متصفح Firefox Quantum ل تنصحون بإستخدامه ...؟


عن الكاتب

كفى نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

كفى نت